هوامش طلابي: حقوق المثليين والجوانب السياسية والأخلاقية | جامعة حيفا

اليوم: الأحد، 23/ 4/ 2017

الزمان: 16:00

المكان: يُعلن عنه لاحقًا - جامعة حيفا

 

ندعوكم للمشاركة في اللقاء الثاني لـ"هوامش الطلابي: ملتقى حول قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة" ، تحت عنوان "حقوق المثليين: جوانب سياسيّة وأخلاقيّة".

سيتطرّق اللقاء إلى الخطاب الحقوقي والحركات المطالبة بالحقوق المدنيّة للمثليين/ات وأشخاص يعيشون توجهات جنسيّة وجندريّة مختلفة، على المستويين العالمي والمحلي. في هذا السياق، سوف نتحاور حول علاقة المنظومات والمؤسسات المجتمعيّة والسياسيّة (مؤسسة الزواج، مؤسسة الدولة، القانون، وغيرها) بالخطاب الحقوقي وإشكاليته على المستوى العالمي، ثم سوف نتطرق إلى الإشكاليات والتحديات العينيّة لهذا الخطاب في سياقنا الفلسطيني. 

"هوامش"- مُلتقى فكري حول قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة في المجتمع الفلسطيني نسعى من خلاله الى ملء الفراغ في الخطاب السائد في التنظيم المثلي والكويري الفلسطيني، بشكل خاص، وفي النشاط الجنساني الأوسع بشكل عام، وذلك كمحاولة لخلخلته وتوسيع نطاقه. بالاضافة الى ذلك، يهدف ملتقى "هوامش" الى مواكبة قضايا مختلفة مؤثرة، تُطرَح من قِبَل مجموعات مثلية وكويرية مختلفة في فلسطين واعادة تأطيرها بشكل يحاكي السياق المجتعي الاوسع لاخراجه من فقاعة النقاشات الداخلية المثلية/الكويرية. 

اللقاءات مفتوحة أمام كل شخص معنيّ ببلورة خطاب جنسانيّ جديد يعمل ويتطور من خلال سِياقنا الإجتماعي والسياسي، حيث نسعى أن يكون "ملتقى هوامش" مساحة مفتوحة للآراء والتوجهات والأفكار المُختلفة.

لصفحة الحدث إضغطوا هنا.